☏ 00218944357963
الرؤية
الاشعاع على المستوى الاقليمي والدولي بمعلومات سياحية وموثقة
مركز المعلومات والتوثيق السياحي
يهدف الى توفير البيانات والمعلومات والاحصائيات والمؤشرات لوضعها ضمن دليل متكامل للمعلومات السياحية على نحو يسهل انسيابها لتكون متاحة للمؤسسات والجهات ذات العلاقة والمنظمات الاقليمية والدولية
الرسالة
الريادة في جعل المعلومة الدقيقة متاحة للمهتمين وتقديم الخدمات لدعم الاستراتيجية الوطنية في صناعة السياحة
اهدافنا
توفير قاعدة بيانات للنظام الوطني للمعلومات و العمل على تنسيق هذه البيانات والمعلومات بشكل دقيق في وضع الاهداف قصيرة الاجل وطويلة الاجل لقطاع السياحة و تحليل البيانات والمعلومات من اجل تعزيز ما هو متاح من امكانيات سياحية وخدمات مرتبطة بالنشاط السياحي
الريادة
الجودة
روح الفريق
الدقة
بعض الاحصائيات العامة
متنزه موثق بمساحة اجمالية 3,601.400 هكتار
+
ادراج احداثيات مواقع GIS
1
+
موقع للإستثمار السياحي
+
فندق
+
مطعم / مقهى
+
اشترك معنا في قناتنا علي اليوتيوب
أخر الأخبار
بعض احصائيات العام الماضي (2020)
نسبة المنتزهات الوطنية العاملة من اجمالي لمنتزهات الوطنية
15%
نسبة المواقع المخرطة سياحيا من اجمالي المخرط والمحدد
71%
نسبة الغرف المصنفة من اجمالي الغرف
57%
نسبة مرافق الايواء المصنفة كم اجمالي مرافق الايواء
43%
اصداراتنا
فعاليات المركز
تحت اشراف الاتحاد الاوروبي
اقيمت ورشة عمل حول البنية التحتية للتحول الرقمي وبالتعاون مع الهيئة العامة للمعلومات.
حيث شارك مركز المعلومات والتوثيق السياحي برئاسة مدير عام المركز المهندس أسامة الخبولي ومدراء مراكز المعلومات القطاعية وايضا لفيف من القطاعات والشركات والقطاع الخاص .
حضور المندوب الممثل لمركز المعلومات التوثيق السياحي الاجتماع الأول الخاص بمؤشر نضوج الخدمات الحكومية الإلكترونية والنقالة 2GEMS-202
عقد يوم الثلاثاء الموافق 19/07/2022م بمقر الهيئة العامة للمعلومات الاجتماع التقابلي الأول لسيد المنسق العام لمؤشر نضوج الخدمات الحكومية الإلكترونية والنقالة مع عدد من المندوبين الممثلين لمراكز المعلومات والتوثيق القطاعية.
حيث استعرض المنسق العام لمؤشر نضوج الخدمات الحكومية الإلكترونية والنقالة 22GEMS-20 بحضور مدير إدارة النظام الوطني للمعلومات بالهيئة أهم الإجراءات التي اتخذت فيما يتعلق بالدراسة التي ستجريها الهيئة بالتعاون مع لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا) لقياس مؤشر نضوج الخدمات الإلكترونية والنقالة (GEMS-2022)، والذي يعد أداة دقيقة لقياس مستوى التقدم التقني والتطوير في تقديم الخدمات الحكومية.
وقدم المنسق العام خلال هذا اللقاء عرضاً مرئياً تضمن: –
1- الإطار والمفاهيم للمؤشر.
2- معايير قياس المؤشر.
3- الركائز الأساسية المتبعة في عملية التصنيف والتقييم.
4- قائمة الخدمات المشمولة بالمؤشر.
5- عدد وأصناف الخدمات المقيمة وتوزيعها.
6- استمارة تقييم الخدمة الإلكترونية.
من جانبه أكد السيد مدير إدارة النظام الوطني للمعلومات على أهمية مشاركة وتفاعل جميع القطاعات مع الهيئة في عملية قياس المؤشر من خلال توفير البيانات الدقيقة والمحدثة لكل قطاع.
ويأتي هذا اللقاء في إطار تعزيز سنة التنسيق التي دأبت عليها الهيئة ومراكز المعلومات والتوثيق من أجل تنسيق المواقف حول مجمل القضايا التي تهم قطاع المعلومات وتسريع وتيرة التحول الرقمي.
حيث هدف الهيئة العامة للمعلومات من خلال إطلاق هذا المؤشر إلى قياس مستوى نضوج الخدمات الحكومية الإلكترونية والنقالة، والتركيز على مدى تطور تقديم الخدمات وجودة تقديمها للمواطنين